كوب قهوة

 


في نهاية الأمر كان كل ما يحوم حولي من أفكار من صنع يدي.. نحن نتجاذب ما يخطر في البال كأقطاب موجبة أو سالبة باختلافها تتجاذب. إن تكرس حياتك بما فيها صباحك وكل يومك لأفكارك سواء أكانت إيجابية أو سلبية، فهي لك !

أما ما يظهر في مكاتبنا فغير ذلك.. صباح مقيت مليء بالسلبية، أو كما نصفها "نكد" ! بصرف النظر عما يقودنا للجنون وتراكم المشاكل اليومية ألا يحق لنا أن نستمتع ولو بالقليل من أوقاتنا؟ لم لا نعود أنفسنا ابتداء من الغد أن نستيقظ باكرا وننتعش بأجواء الصباح الباكر وهوائه العليل؟!

ما بال مارسيل خليفة؟ أو حتى ماجدة أو فيروز؟ هم رفقائي على أية حال في بداية كل يوم جديد..

ما بال قهوتكم تبدو حزينة؟ لم لا نحتسيها بقلوبنا قبل شفاهنا ! أرجوكم لا ترتشفوها بل احتسوها ! دعوها تأخد قلوبكم، تأسركم.. دعوها تتغلغل.. أفسحوا لها المجال، فهي صديقة الصباح ! اتركوا العبوس و التأفف..
نعم أزمة صباحية خانقة، وشرطي مرور بائس.. استغلوا هذي الظروف للتفكير على انفراد، اجعلوها صفة صباحية تلازمكم للتحدث مع الذات !

ابتسموا فهناك من ينتظرها منكم، ألا يحق لنا أن نعشق أنفسنا وندللها قليلا؟ قليلٌ لا ضير فيه، اقتبسوا من الشمس جمالا يلامس أعينكم ! افتحوا قلوبكم ! اجعلوا شفاهكم مبتسمة كل صباح !

لا ضرر من التململ قليلا في الفراش كقطة استيقظت لتوها، لا تؤخروا السعادة فهي إن ذهبت لا تعود. دعوا عنكم الحزن، أهملوه لا تعاشروه ! أو فلنحول حزننا لكتلة سعادة كبيرة متنقلة ! لم لا نكون فقاعات أمل كتلك الصابونة؛ بنفخة واحدة تولد مزيجا من المرح والطفولة؟! لنتخذ السعادة قلبا وقالبا، لن ينقصنا سوا الممارسة. لا نريد سوا الاطمئنان أنا ما زلنا بخير.

افتحوا حقائب المرح المخبأة بين الطيات، أطلقوها لنراكم أجمل..
تبادلوا الصباحات فيما بينكم، تبادلوا ولو كوب قهوة !


تدقيق: دعاء عطية .

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

  • YouTube Social  Icon
  • snapcodes
  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram_App_Large_May2016_200
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now